أفضل 10 أماكن لترفيه الأطفال في كوالالمبور

  • أكواريا KLCC


    يقع Aquaria KLCC في "مركز كوالالمبور للمؤتمرات"، وهو حوض أسماك عالمي المستوى، يضم أكثر من 5 آلاف من الكائنات التي تسبح في المياه العذبة، مثل: القروش والثعابين البحريّة والأشعة الزرقاء والأسماك المرجانيَّة المشرقة وأفراس البحر... مساحة المكان مترامية، وتبلغ 60 ألف قدم مربَّع. ينقسم هذا الحوض المجهز، إلى ثمانية أقسام، وهو يستقطب الزائرين من الأعمار المختلفة، ويُقدِّم عددًا كبيرًا من الأنشطة.


    مركز اكتشاف بتروسينز



    هو مركز اكتشاف علمي تفاعلي مساحته 7000 متر مربع، ويقع في الطبقة الرابعة من برجي "بتروناس" التوأمين، ومناسب لقضاء ساعات من المرح. هذا المجمّع الفسيح خاصّ بعلوم البترول، ويُقدِّم العلوم والتكنولوجيا بطريقة ممتعة. وهو مرتَّب بطريقة تسهل التنقل فيه، ويضمّ مجموعة من المعارض، إذ هو ينقسم إلى 11 واجهة تفاعلية رئيسة. منذ افتتاحه في سنة 1999، يحظى هذا المتحف العملي التفاعلي بشعبيَّة كبيرة بين تلامذة المدارس، الذين يتعلَّمون المزيد عن القضايا العلميَّة العالميَّة.
    يمكن زيارة الموقع، يوميًّا، من التاسعة والنصف صباحًا حتَّى الخامسة والنصف بعد الظهر.


    "صنواي لاجون"



    هو أكثر من ملاهٍ مائية؛ تبلغ مساحة المتنزَّه 80 فدَّانًا، وهو يقع في "بيتالينج جايا"، ويتضمَّن منزلقات مائيَّة مثيرة وشاطئًا يجذب هواة ركوب الأمواج وحوضًا تتولَّد فيه الأمواج وسفينة قراصنة من 360 درجة و... بُني "صنواي لاجون" على أنقاض منجم للقصدير، وهو يشمل خمس مناطق مختلفة، هي: الحديقة المائيّة، و"متنزّه سكريم"، والملاهي، و"إكستريم بارك" ومتنزَّه الحياة البريَّة، حيث يمكن للزائرين التفاعل مع أكثر من 90 نوعًا من الحيوانات. يبعد المتنزَّه 30 دقيقة من وسط مدينة كوالالمبور.
    يمكن زيارة المتنزَّه يوميًّا من الحادية عشرة قبل الظهر حتَّى السادسة مساءً.


    كيدزانيا


    هو مركز تعليمي ترفيهي مصمَّم لإعداد الأطفال لمهن مستقبليَّة؛ إذ يضمّ نسخ المكاتب والسيّارات والمشافي والمطارات والمطافئ والصحف...
    يمكن زيارة المركز يوميًّا من التاسعة صباحًا وحتَّى التاسعة مساءً.


    مغامرة "سكايتريكس"


    Skytrex Adventure، هو منطقة نشاط مغامرة تعليميَّة للفئات العمريَّة كافة. وهناك، تحلو الجولة عبر الغابة والإطلالة على الغابات من المنصَّات التي تقع في الأشجار. وهناك 15 تحدِّيًا ذات درجات مختلفة من الصعوبة. يمكن زيارة المركز يوميًّا ما عدا الإثنين، من الثامنة والنصف صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.



    "برجايا تايمز سكوير ثيم بارك"



    يقع داخل "مركز برجايا تايمز سكوير" للتسوّق، وهو أكبر متنزَّه ترفيهي داخلي في كوالالمبور، ومُصمَّم على طراز ملاهٍ كلاسيكيّة، وينقسم إلى منطقتين: واحدة للبالغين والأخرى للأطفال. تبلغ رسوم الدخول إلى "برجايا تايمز سكوير" الترفيهي 4 دولارات أمريكيَّة للبالغين والأطفال فوق 13 عامًا.
    يمكن زيارة المركز يوميًّا من الحادية عشرة صباحًا حتَّى العاشرة ليلًا.


    i-City Theme Park


    يُعرف أيضًا باسم City of Digital Lights، وهو متنزه ترفيهي في يشتهر بعرضه الليلي المليء بأماكن الجذب السياحي. إنَّه موطن لمجموعة من الأنشطة المثيرة والصديقة للعائلات، مثل: الحديقة المائية والمتحف ثلاثي الأبعاد، ومتنزه الثلج. من المعالم الرئيسة في i-City Theme Park: غابة من أشجار القيقب والصنوبر الاصطناعيّة، مع فروع مضاءة بأضواء الليد. يشبه المتنزه المليء بالألوان في جزيرة كوني بالولايات المتحدة، كما يحتوي المتنزه الترفيهي أيضًا على عجلة دوارة (فيريس) ضخمة، ومقصورات لألعاب الكرنفال، وأكشاك لبيع الحلوى. إلى جانب "الغابة" ، تشتمل شاشات العرض الأخرى في المتنزه على أشكال غريبة من البلاستيك، مثل: الطواويس وطيور النحام والزرافات والبجع، مزودة بأضواء الليد.
    يمكن زيارة الموقع يوميًّا من العاشرة صباحًا حتَّى الثانية عشرة منتصف الليل.

181 views